عن الجمعية

نشرة تعريفية / الجمعية الوطنية لحماية المستثمر

الساده المستثمرون :

 تهديكم  الجمعية الوطنية لحماية المستثمر تحياتها وتمنياتها لكم بالنجاح وبعد ،،،

 تأسست  في عام 2002 وسُجلت في وزارة الداخلية وفقاً لقانون الجمعيات رقم 51 كهيئة اردنية خاصه مستقلة وغير ربحية .

 تهدف الجمعية الى رعاية  وحماية المستثمر ودعم نشاطاته وتطوراتة الاستثمارية منذ بداية نشأته في المملكة الاردنية الهاشمية ،ومن ثم التواصل معه ومع الجهات الرسمية والاهلية لدراسة مشاكله وايجاد الحلول لها.

 كما وتهدف الجمعية الى توفير المعلومات والبيانات للمستثمرين وتعريفهم  بالقوانين والانظمة الاردنية وتوجية مسيرتهم  بما يضمن المصلحة العامة ودعم الاقتصاد الوطني .

وتشارك الجمعية ايضاً في دراسة ومناقشة مسودات التشريعات والسياسات المتعلقة بالاستثمار في المملكة ، ونقل وجهات نظر المستثمرين بشأنها  الى الجهات المعنية .

وللتواصل مع المستثمرين فقد عكفت الجمعية على عقد المؤتمرات واللقاءات واصدار النشرات والمقالات  لبحث قضايا الاستثمار والمستثمرين في المملكة الاردنية الهاشمية بمختلف جنسياتهم وتخصصاتهم ، الى جانب عقد الندوات الحوارية والمناظرات وورش العمل لدراسة ومناقشة قضايا استثمارية محددة بمشاركة الجهات الرسمية في القطاعين العام والخاص واقتراح الحلول والسياسات الملائمة.

كما ان للجمعية ميزتين تنفرد بهما عن المؤسسات والجمعيات الاخرى :  اولاهما التمثيل التعاقدي مع “مؤسسة ضمان الاستثمار وائتمان الصادرات الاقليميه العربيه “بهدف  ضمان الاستثمارات الاردنية بكافه اشكالها ، من المخاطر السياسية وغير التجارية وكذلك ائتمان صادراتها في الخارج ، وثانيهما ميزة الجمعية في شمول ادارتها على” مركز خاص بالجمعية للتحكيم وفض النزاعات  القضائيه ” بهدف حماية المستثمرين ضمن اجهزتها ومهام . “Advocacy”عملها 

ونرفق طياً  لأطلاعكم ملخصاُ بمهام عمل الجمعية وغاياتها ، وكذلك قائمه بأسماء اعضاء الهيئتين المشرفتين على اعمال الجمعية وهما : الهيئه الاستشاريه ” مجلس الامناء ” والهيئه الاداريه التي تنتخب مرة واحدة كل اربع سنوات .

املين انضمامكم لعضوية الجمعية الوطنية لحماية المستثمر في القريب العاجل .

 

واقبلوا فائق احترامنا

 

رئيس الهيئة الادارية

الدكتور اكرم كرمول